هذه زيارة لمتحف التماثيل الرملية الذي يقع في توتوري إحدى محافظات اليابان الواقعة في منطقة تشوغوكو.



فكرة المكان قائمة على النحت في الكثبان الرملية الطاغية على هذه المحافظة اليابانية تحديداً، لخلق مشاهد غاية في الروعة والإبهار من قبل مصممين فنيين على أعلى مستوى من المهارة والدقة في استخدام أداواتهم الفنية وموهبتهم الطاغية في النحت.



وأثناء دخولك إلى المعرض الرملي الرائع الذي يتم تجديد الفنون به كل ستة أشهر يستقبلك ملك الغابة بعبارات ترحيب مكتوبة باللغة اليابانية.



ويتم ضغط الرمال من خلال المكبس الخشبي، في محاولة لتثبيث حبيبات الرمال الصغيرة بجانب بعضها، حتى يسهل النحت على المصممين المشاركين في المعرض من كل أنحاء العالم.



لمحافظة اليابانية دائماً ممطرة، الأمر الذي يجعل الفنانين القائمين على هذا المعرض يقيمون في سرادق يحميهم من الأمطار أثناء التصميم حتى لا تهدم أعمالهم التي تعبوا في تصميمها.



من قرية بيت القش إلى تجمع الحيوانات في الغابة بجوار بعضهم البعض، إنتقالاً إلى مشهد لرحلة سفاري في الصحراء، والزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا ووصف حياة الغوريلا.







ويشارك العديد من الفنانيين الروسيين في هذا المعرض بأعداد كبيرة، ويقول أحدهم: "لقد بذلنا كثيراً من المجهود من أجل التحضير لهذا المعرض، فجميع الأعمال المطروحة أمام عيون الجميع تم إخراجها بعد بذل الكثير من الجهد والتعب".



وإليكم بقية المشاهد الرائعة لتحويل الكثبان الرملية الدقيقة إلى مجسمات مذهلة:




















0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top